مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم – برنامج أقلام

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم أمس عن إطلاق برنامج “أقلام” الرامي إلى تدريب أصحاب الموهبة من الشباب الذين خطوا خطوات جادة في مجال الكتابة الأدبية، وذلك في إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تعزيز القدرات المعرفية في المنطقة وإيجاد الروافد الكفيلة بحفز الإبداع الفكري بما يدعم جهود التنمية العربية.

وصرح سلطان علي لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ان البرنامج يأتي ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي “رعاه الله” للارتقاء بالبيئة المعرفية مما يعزز من الوصول بمجتمعاتنا إلى مجتمعات معرفية متطورة، حيث ستقوم المؤسسة ومن خلال المبادرة بتزويد هؤلاء الشباب بمهارات الكتابة الإبداعية وستقدم لهم الأدوات المطلوبة لصقل مهاراتهم وتطوير كتاباتهم والارتقاء بها. وقد حرصت المؤسسة على تطوير هذا الجانب لدى الشباب، وذلك لأن تطوير البيئة المعرفية لديهم يعني الارتقاء بالمنتج المعرفي العربي في كافة المجالات وعبر جميع الوسائل.

ومن هنا، يأتي برنامج “أقلام” لدعم كتابنا الشباب لإيجاد أقلام عربية متطورة تتحلى بالإبداع في كتاباتها ولتوفير بيئة معرفية خصبة في الكتابات النوعية المتميزة سواء كانت من خلال كتبهم أو مقالاتهم.

وأضاف إن البرنامج يدعم تطوير المهارات الكتابية لدى الكتاب الشباب حيث قامت المؤسسة مسبقا بدعم الكتاب العرب عبر برنامج “اكتب” الرامي إلى توفير التشجيع المعنوي، والدعم المادي، للشباب المبدعين والطموحين للدخول إلى عالم الكتابة والتأليف.

أدوات لغوية

وأشار علي الشعالي، مدير إدارة أول النشر والترجمة بمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم إلى أن البرنامج سيركز على تطوير مهارات الكتابة من خلال تقديم الأدوات اللغوية والبلاغية، من خلال التعريف بأهم الأخطاء الشائعة، وسيتم كذلك عرض نماذج الكتابة الناجحة، وسيتضمن البرنامج ورش عمل يخوضها الشباب تحت إشراف كتاب ذوي خبرة.

أما بخصوص آلية التسجيل لبرنامج “أقلام” خلال دورته الأولى، فقال الشعالي: إن المؤسسة ستقوم باستلام الطلبات من الأسبوع الأول من مايو 2013 على أن تبدأ أولى الدورات في نهاية الشهر نفسه، وستتم موافاة المسجلين في البرنامج بالمعايير المطلوبة للالتحاق بالبرنامج لاحقا

 للراغبين بالتسجيل في برنامج  أقلام إرسال صورة من جواز السفر ونماذج من الكتابات ورقم التواصل على البريد الإلكتروني Aqlaam@mbrfoundation.ae

المصدر

sheikhmohammed.co.ae/

follow @mbrf_news for more Info

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s